بطولة المغرب الثامنة لمؤسسات التعليم الفرنسي والفرانكفوني للشطرنج بالمدارس العلمية تمارة

تنظم جمعية المغرب الرياضي بشراكة مع مصلحة التعاون والعمل الثقافي لسفارة فرنسا بالرباط والجمعية الدولية للشطرنج الفرانكوفوني وتعاون مع المدارس العلمية تمارة بطولة المغرب الثامنة لمؤسسات التعليم الفرنسي والفرانكفوني للشطرنج برسم الموسم الدراسي 221-2022، وذلك يوم الأحد 15 ماي 2022 بنفس المؤسسة بتمارة.

وتتميز دورة هاته السنة التي ستجري بالطريقة السويسرية في سبع جولات وسرعة 15 دقيقة + 10 ثوان لكل لاعب، وتنتظر مشاركة حوالي مائة تلميذ ضمنهم عدد من الأبطال المغاربة للفئات الصغرى ذوي تجربة وطنية ودولية، باعتماد نتائجها من طرف الجامعة الدولية للشطرنج مما سيمكن عددا من التلاميذ المتفوقين من تحسين تصنيفاتهم الدولية أو الحصول على تصنيفات جديدة.

ويتنافس المشاركون في هاته البطولة التي ستجري تحت الإشراف التقني للحكم الدولي السيد عبد الحفيظ العمري وإدارة السيد محمد شابلي على ثمانية ألقاب في منافسات التعليم الفرنسي بالمغرب ومثلها في التعليم المغربي الفرانكوفوني وهي فئات روض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي.

وفي تصريح للصحافة نوّه الحكم الرئيسي للبطولة ورئيس الجمعية المنظمة عبد الحفيظ العمري، وهو بطل مغربي سابق ولاعب دولي بدرجة أستاذ الجامعة الدولية للشطرنج، نوه بتعاون جميع الشركاء لتمكين التلاميذ هواة هاته اللعبة من إبراز مؤهلاتهم والتنافس على الألقاب في إطار يجمع التربوي بالرياضي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.