كشف حالات عديدة لتعاطي المنشطات بألعاب الدوحة العربية

قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية بالدوحة بسحب الميداليات من اللاعبين المتهمين بتعاطي المنشطات خلال المنافسات ، إلى جانب لاعبي بناء الأجسام الذين لم يقوموا بالخضوع لكشف المنشطات.

وضمت قائمة لاعبي بناء الأجسام الذين تم سحب ميدالياتهم اربعة قطريين هم وحيد السويدي (وزن تحت 70 كلغ) ووليد مال الله (وزن تحت 75 كلغ) وجلال الرياشي (وزن تحت 85 كلغ) وكمال عبد السلام (وزن تحت 90 كلغ)، وعلى مصريين هما محمود الفضالي (وزن تحت 80 كلغ) ومصطفى عبد العزيز (وزن تحت 100 كجم) وهؤلاء لم يقوموا بإجراء كشف المنشطات، إضافة للاردني محمد الخالدي (وزن 65 كلغ) الذي ثبت تعاطيه المنشطات.

وتعود الميدالية الذهبية الوحيدة التي ابقى عليها في مسابقة كمال الاجسام الى المصري عطية الشعلان في وزن فوق 100 كلغ.

كما تم سحب العديد من الميداليات من اللاعبين الذين لم يطلبوا تحليل العينة الثانية ،وهم في الجيدو، المصري محمود جاب الله في وزن دون 100 كجم، والثانية تتعلق بالمغربي صفوان عطاف في وزن دون 81 كلغ.

وهناك ثلاثة حالات اخرى ايجابية في رفع الاثقال لكل من الاردني حسني مروح (برونزية وزن تحت 75 كجم)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كلغ)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كلغ).

فضلا عن حالة ايجابية في رياضة رفع الاثقال تتعلق بالاماراتية عائشة البلوشي التي نالت فضية وزن 58 كلغ.

وقد تسبب سحب هذه الميداليات في إعادة ترتيب جدول الميداليات حيث تراجعت قطر للمركز الرابع بعد ان إنخفض عدد ذهبياتها إلي 31 ،لتقفز المغرب للمركز الثالث برصيد 111 ميدالية منها 34 ذهبية.

وتعد فلسطين أحد أكبر المستفيدين من سحب الميداليات حيث تم منح الفلسطيني بطرس فيزانتوس ذهبية 100 كيلو غرام
في مسابقة بناء الاجسام،لتتقدم فلسطين في ترتيب الميداليات إلى المركز الخامس عشر بعد أن حققت أول ذهبية في الدورة

Leave A Reply

Your email address will not be published.