صيغة ارقى لمهرجان جبل طارق الدولي للشطرنج للفتيان

Sponsors.jpg
يعود مهرجان جبل طارق الدولي للشطرنج للفتيان أقل من 16 سنة في حلة أبهى وأرقى خلال الفترة 15-20 غشت 2013 بفندق كاليطا الذي يستقبل كل سنة الدوري الدولي المفتوح الأقوى في العالم الذي يحمل إسم نفس الصخرة.

وقد تم تحديد المشاركين في 120 لاعبا سيلعبون من أجل الفوز بمبلغ 140.000 درهم تقريبا، موزعة على فئتي أقل من 16 و12 سنة، إضافة إلى جوائز نقدية خاصة بالمتوجات في الفئتين والمتوجين في فئات أقل من 14 و10 و8 سنوات، إضافة إلى برنامج تربوي وترفيهي.

ويسعى هذا المهرجان، بفضل رائده رجل الأعمال الجبلطارقي السيد براين كالغان للسير على نهج مهرجان الأساتذة (المنتظم في شهر يناير من كل سنة) ليس فقط ليكون أفضل دوري للفتيان عالميا الذي حققه منذ أول دورة سنة 2011، بل ليصبح محطة متميزة ومتطورة سنويا في خدمة شطرنج الفئات الصغرى، ضمن تصور على مستوى عال من التحضر.

بتأطير إداري متقن من أطر الفندق، وتقني عالي المستوى من طرف الأستاذ الدولي االكبير الإنجليزي ستيوارت كونكيست والحكام الدوليين الويلزي بيتر بيورلاند والإنجليزي دايفيد ويلتش والإسباني دانييل إيسكوبار والمغربي عبد الحفيظ العمري، يجري هذا الدوري بالطريقة السويسرية في ست جولات وسرعة 110 دقيقة لكل لاعب، مع إضافة عشر ثوان عن كل نقلة إضافية.

وجدير بالإشارة فإن عددا من اللاعبين المغاربة الموهوبين لم يتمكنوا لحد الآن من المشاركة في هذا الحدث، رغم قرب جبل طارق، بسبب تعقيدات التأشيرة من جهة، وغياب تخطيط من طرف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج الغارقة في الجزئيات والسطحية من جهة أخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.