العمري يشارك في البطولة الفرنسية للشطرنج

يشارك اللاعب الدولي السابق عبد الحفيظ العمري في البطولة الفرنسية للشطرنج بقسمها الوطني الثالث ضمن فريق الجمعية الرياضية للبريد والمواصلات فرع الشطرنج بمارسيليا.

وتجري أولى دورات البطولة الوطنية الفرنسية للقسم الثالث بعصبة الجنوب (منطقة البروفانس – الألب – كوت دازور) يوم الأحد 14 أكتوبر الجاري حيث ينتقل فريق الجمعية الرياضية للبريد والمواصلات فرع الشطرنج بمارسيليا إلى مدينة نيس لمواجهة فريقها المحلي.

El_amri_et_Kasparov.jpg

وتأتي هذه المشاركة للاعب عبد الحفيظ العمري عضو المنتخب الوطني المغربي للشطرنج ما بين 1975 و1984 والفائز بلقب بطولة المغرب مرتين مع نادي الفرس الأبيض الرباطي سنة 1977 ومع اتحاد الفتح الرياضي فرع الشطرنج سنة 2004 وعلى كأس العرش مع نادي ابن بطوطة الرباطي سنة 1987، في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين الجمعية الرياضية للبريد والموصلات فرع الشطرنج بمارسيليا والجمعية المغربية لتنمية الشطرنج الموقعة بينهما في شهر غشت الأخير.

ويستفيد النادي الفرنسي أيضا من خدمات لاعبين روس ورومانيين في إطار تعاقدات خاصة أو شراكات، إلى جانب لاعبيه المحليين في أفق تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الثاني للبطولة الفرنسية للشطرنج.

Related posts

Leave a Comment