السد السلاوي يفوز بكأس عيد الاستقلال للكريكت للإناث

فاز فريق إناث نادي السد السلاوي للكريكت بكأس عيد الاستقلال للعبة الذي جرى يوم الأحد الماضي بملعب الكريكت بالنادي الفليني بغابة المعمورة بضاحية مدينة سلا بعد فوزه في المباراة النهائية أمام فريق إناث الجمعية الرياضية السلاوية الذي اكتفى بالرتبة الثانية.

وجاء تأهل فريق إناث السد السلاوي على حساب فريق إناث بورقراق كريكت كلوب المنظم لهذا الدوري فيما تأهل فريق إناث الجمعية الرياضية السلاوية أمام فريق إناث سطاد المغربي.

وجرت مختلف مباريات هذا الدوري المنظم من طرف نادي بورقراق كريكت كلوب السلاوي بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الستين لعيد الاستقلال بطريقة “الست جهات” أو الميني كريكت بخمس مجموعات لكل فريق.

وكان حفل توزيع الجوائز مناسبة للوقوف على حاجة الكريكت النسوي المغربي للدعم والاهتمام عبر إطلاق بطولة وطنية بمشاركة ما لا يقل عن أربعة فرق جاهزة ويمكنها أن تشكل انطلاقة لبطولة تتوسع باستمرار.

من جهته وبنفس مناسبة حفل الاختتام اعتبر عبد الحفيظ العمري رئيس جمعية بورقراق كريكت كلوب المنظمة هذه المبادرة الأولى من وعها في المغرب مساهمة أولية في تحريك موضوع الكريكت النسوي، منوها بتضحيات اللاعبات والفرق المحتضنة لهن، أمام مختلف الصعوبات والتي تنضاف إليها الإكراهات الاجتماعية المعرقلة للنشاط الرياضي النسوي متمنيا أن تتضافر مختلف الجهود والنوايا الحسنة لخدمة الكريكت النسوي ضمن تنمية الرياضة النسوية الوطنية.

Related posts

Leave a Comment