البطل العالمي كاربوف يعين العمري ممثلا لمدرسته للشطرنج بالمغرب

قام البطل العالمي للشطرنج الروسي أناطولي كاربوف بتسمية الدولي المغربي السابق عبد الحفيظ العمري ممثلا لمدرسة كاربوف
للشطرنج بالمغرب، حيث تسلم عبد الحفيظ العمري الحاصل على لقبي الأستاذية من الجامعة الدولية للشطرنج إلى جانب لقب حكم دولي، شهادة في الموضوع .

وحسب الشهادة، فإن هذا التعيين يسمح للإطار المغربي العمري الذي سبق له أن استقبل البطل العالمي كاربوف مرتين بالمغرب، بتنظيم أو رعاية أي تظاهرة شطرنجية ذات طابع تربوي أو رياضي تسعى إلى نفس مبادئ ومثل مدرسة كاربوف للشطرنج الممثلة أيضا في عشرات الدول في العالم.

El_amri_et_Karpov_600x611.jpg

كما يستطيع عبد الحفيظ العمري اللاعب السابق في صفوف المنتخب الوطني والفائز ببطولة المغرب وكأس العرش مع ثلاثة أندية مغربية والمسير السابق محليا وجهويا ووطنيا والمدرب والمؤطر، من إجراء كل الاتصالات التي من شأنها توسيع حضور مدرسة كاربوف للشطرنج بالمغرب وتحقيق أهدافها السامية، كما مسطر بالشهادة.

ولم يخف عبد الحفيظ العمري سعادته بذه التسمية التي ستمكنه، حسب تصريحه للصحافة من تمثيل مدرسة دولية عريقة للشطرنج تحمل مشروعا تربويا وحضاريا، متمنيا أن ينجح في إفادة أكبر عدد ممكن من أطفال وطفلات المغرب من المؤهلات التربوية والخبرات الرياضية لهذه اللعبة الذهنية النبيلة، خصوصا وأن الظروف صارت أكثر ملاءمة بعدما قررت وزارة التربية الوطنية إدراج الشطرنج ضمن منافسات البطولات المدرسية ابتداء من العام 2013، وهو ما سيفتح شهية المؤسسات التعليمية لتوسيع أنشطتها الموازية بنشاط تربوي وترفيهي مفيد هو الشطرنج.

Leave A Reply

Your email address will not be published.