اختتام أنشطة يوم الشطرنج ببوسكورة

اختتمت عشية الأحد 6 أكتوبر بروضة “أوليفوري كازابلانكا” ببوسكورة بضواحي الدار البيضاء أنشطة يوم الشطرنج المنظمة من طرف “مؤسسة ثقافات العالم” في إطار شعار “تعال إلى بيتي” ضمن عدة أنشطة ثقافية وفنية واجتماعية بإدارة رئيس الجمعية مولاي إدريس العلوي المدغري الوزير السابق (في الطاقة والمعادن والشباب والرياضة والاتصال) وأحد الفعاليات الثقافية المغربية.

Atelier_2_site.jpg

5_jeux_au_vilage_SOS_site.jpg

Ph_souvenir_avec_les_enfants_Vilage_SOS.jpg

وهكذا عرفت ورشة تعليم الشطرنج استفادة 16 طفلا وطفلة من رواد “قرية الأطفال إس أو إس” للدار البيضاء بواسطة المؤطرة السيدة يامنة وزني، لتتسلم القرية خمس مجموعات كاملة للشطرنج من رئيس مؤسسة “ثقافات العالم” ليتمكن الأطفال المستفيدون من قواعد اللعبة من تنمية معارفهم وقدراتهم بمقر إقامتهم.

Belle_vue_printainere.jpg

match_pour_le_titre_site.jpg

becham_vainqueur.jpg

فيما عرف دوري الشطرنج المنظم بالطريقة السويسرية في خمس جولات وسرعة 15 دقيقة لكل لاعب تحت إدارة الحكم الدولي عبد الحفيظ العمري فوز لاعب اتحاد الفتح الرياضي خالد بشام بحصة خمسة انتصارات من خمس مباريات، متبوعا بالدولي السابق زهير سلامي من نادي هواة الشطرنج بوجدة على بعد نقطة واحدة فيما احتل الصف الثالث اللاعب عثمان السايسي من نادي “الكوك” بالدار البيضاء برصيد ثلاث نقط ونصف.

sim_Ryane.jpg

sim_Ryane-.jpg

واختتم يوم الشطرنج بمباراة جماعية آنية واجه خلالها بطل المغرب السابق الأستاذ الدولي محمد مبارك ريان 14 لاعبا على مدى ساعتين، لينتصر في 13 مقابلة ويتعادل في واحدة أمام اللاعب أشرف أومالك من نادي المربع الذهبي لابن سليمان.

من جهة أخرى، فقد حضرت هذا المهرجان فعاليات شطرنجية وازنة من ضمنها السيد عبد الحق بناني الرئيس المدير العام السابق ببنك الوفاء الذي كلن وراء احتضان الجامعة والبطل الحمدوشي، كما حضرت السيدة بشرى القادري الدولية السابقة وأول بطلة المغرب للشطرنج

Bouchra_Kadira_1ere_championne_du_Maroc.jpg

Bennani_et_Ryane.jpg

Related posts

Leave a Comment