ملتقى للشطرنج تكريما للمقاوم والشطرنجي المرحوم الحاج محمد كريم

في إطار تكريمها للفعاليات الوطنية المرتبطة بها، تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الملتقى الوطني للشطرنج تكريما للمقاوم المرحوم الحاج محمد كريم وذلك يوم الأحد 31 ماي 2015 بالقاعة الكبرى للمندوبية السامية بشارع أحمد الشرقاوي بالحي الاداري أكدال بالرباط.

ويجري هذا الملتقى المنظم بتعاون مع أسرة الفقيد ومع جمعية المغرب الرياضي والذي يحمل اسم اللاعب والمسير السابق في صفوف نادي الفرس الأبيض للشطرنج بالرباط الفائز معه بلقب البطولة الوطنية سنة 1977 كمسير، بالطريقة السويسرية في سبع جولات وسرعة 20 دقيقة لكل لاعب تحت إشراف الحكم الدولي عبد الحفيظ العمري.

وينطلـــق التسجيل عبر العنوان الإلكتروني لجمعية المغرب الرياضي ([email protected]) لغاية 25 ماي 2015، فيما يتم تأكيد المشاركة يوم 31 ماي ما بين 9 و10 صباحا، لتنطلق الجولة الأولى نصف ساعة بعد ذلك، ويختتم الدوري بحفل توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين وتسليم ذرع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذرع جمعية المغرب الرياضي لأسرة الفقيد المقاوم والشطرنجي المرحوم الحاج محمد كريم على الساعة 6 مساء.

وفي تصريح للصحافة، اعتبر الدكتور مصطفى الكتيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن هذه المبادرة تندرج في سياق تكريم قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وإبراز جوانب من حياتهم واهتماماتهم الثقافية والرياضية والفنية التي جعلوا منها وسائل للنضال الوطني من أجل استرجاع الشرعية والمشروعية التاريخية بعودة بطل التحرير والاستقلال، جلالة المغفور له محمد الخامس من المنفى إلى أرض الوطن وحصول بلادنا على استقلالها.

كما أوضح أن الرعيل الأول وجيل المقاومة وحركة التحرير جمع بين الوعي بواجب النهوض بمهام التحرير الوطني والتعبئة من أجل نشر وإشاعة ثقافة المعرفة الانسانية في تعدد وتنوع روافدها لبناء مجتمع بازغ ومتفتح ومتقدم.

وأشار الدكتور مصطفى الكتيري أن هذا الملتقى الذي يستقطب أجيالا وفئات عمرية متعاقبة سيتيح الفرصة لهم للتزود من تراث المتحف الوطني للمقاومة وجيش التحرير والوقوف على رصيد التاريخ الوطني وأمجاد وروائع المقاومة المغربية إبان فترة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال .

Related posts

Leave a Comment